محور المقاومة

الحشد الشعبي يجري مناورات عسكرية.. ومستشار الكاظمي: الحوار سيتضمن جدولة رحيل القوات الأميركية

في يوم إنطلاق الحوار العراقي الأميركي

أعلن الحشد الشعبي العراقي، أن اللواء 19 بالحشد الشعبي أجرى مناورات حية على الحدود العراقية السورية اليوم الخميس، وذلك في إطار تطوير أداء قواته.

وقال الحشد الشعبي في بيان مقتضب اليوم “اجرى اللواء ١٩ في الحشد الشعبي، الخميس، مناورة على الحدود العراقية السورية وذلك لتطوير أداء قواته وتعزيز مهاراته الميدانية في مسك الحدود وحماية البلاد من اي عدو”.

ومن المنتظر أن ينطلق اليوم الخميس، أولى جلسات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأميركية.

فيما أوضح مستشار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن الحكومة العراقية تفكّر مع الولايات المتحدة على أنه آن الأوان لجدولة تواجد هذه القوات العسكرية على الأراضي العراقية، والتي جاءت بطلب من الحكومة العراقية العام 2014 ، على أن تبقى علاقات ودية ويستمر التعاون بين البلدين في مجالات التدريب والمعلومات الاستخبارية ومواجهة الإرهاب ومكافحة عمليات التهريب والتي تضر بالعراق”.

وقال هشام داود في تصريح صحفي اليوم الخميس، إنّ “الحوار المرتقب بين العراق والولايات المتحدة ليس فيه شيء مخفي، لاسيما وأن العراق يمتلك علاقات وديّة مع الولايات المتحدة كما يمتلك علاقات قوية مع البلدان الأخرى؛ ليس فقط في المجالين العسكري والأمني، بل علاقات في مجالات الطاقة والتعليم والثقافة والزراعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى