محور المقاومة

مجلة أمريكية: نشاط علني لحركة النجباء في قطاع غزة

فلسطين – (الأبدال): اهتمت مجلة الحرب الطويلة الأمريكية “ذا لونج جورنال وار” بظهور نشاط علني هو الأول من نوعة لحركة النجاء العراقية في قطاع غزة.

وقالت المجلة في تقرير لها أن “إيران تدعم ماليًا وعسكريًا عددًا من وكلائها في الشروق الأسط، بما في ذلك المنظمات المسلحة في قطاع غزة مقل حماس والجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية، مع ذلك، فإن دعم إيران لا يذهب فقط إلى الجماعات المسلحة في غزة”.

وتابع التقرير “خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وزعت حركة النجباء – وهي مجموعة شبه عسكرية عراقية تدعمها إيران – سلالًا غذائية وهدايا رمضانية على عائلات السجناء، وأولئك الذين قتلوا أثناء القتال ضد إسرائيل”.

ويكمل التقرير “جاء في رسالة السلة الغذائية “هدية شهر رمضان المبارك، مقدمة من حركة النجباء، لعوائل الأسرى والشهداء في فلسطين”.

وذكر التقرير تصريح مكتب الإعلام والعلاقات في حركة النجباء بأن “موظفي مكتب الحركة في غزة، بعد أن جمعوا الإمدادات الطبية والغذائية اللازمة، وزعوا سلال غذائية وصحية ومجموعة متنوعة من الهدايا الرمضانية على أسر الشهداء والأسرى في منطقة الشجاعية والمناطق الشمالية من قطاع غزة، عمل تم تنفيذه سراً وفي الليل”.

وأشار التقرير إلى أن بيان النجباء يعتبر مهماً لأنه يكشف أن جماعة شبه عسكرية عراقية تمولها وتدعمها إيران عسكريًا لها وجود في قطاع غزة”.

وأوضح التقرير أن هناك “منظمة إيرانية أخرى تعمل في قطاع غزة هي جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية (PIFA). وللمنظمة أيضًا فروع في لبنان وسوريا”.

وقالت المجلة الأمريكية أن “مركز معلومات المخابرات والإرهاب مئير أميت قدم معلومات إضافية عن المنظمات الممولة من إيران والتي لها وجود ميداني في قطاع غزة”.

وكان “مئير أميت” وهو مركز دراسات صهيوني قد نشر نبأ توزيع سلل غذائية بين عوائل الشهداء في قطاع غزة بمناسبة شهر رمضان المبارك من قبل المقاومة الاسلامية حركة النجباء.

وذكر “مركز المعلومات والاستخبارات حول الارهاب” أن هذه ليست المرة الاولى يرد فيها نبأ عن نشاط الحركة في غزة، حيث قامت دائرة العلاقات الدولية لحركة النجباء عقدت مؤتمراً في غزة تحت عنوان “أمريكا الشيطان الاكبر” لدراسة  الدور الامريكي في مواجهة محور المقاومة والسياسة الصهيونية التوسعية.

تحميل الفيديو
ترجمة
المصدر
مجلة الحرب الطويلة الأمريكية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى