كتاب قافلة الخلود – قائمة شهداء البحرين

دليل شهداء البحرين

نبذة عن الكتاب

إن للشهادة والشهداء دورٌ كبير في إيقاظ الأمم والشعوب والسير بها نحو تحقيق أهدافها، فهم من يعبّدون الصراط المستقيم للسير عليه، وأرض البحرين قد قدّمت الكثير من الشهداء في سبيل الله، على مرّ تاريخها الإسلامي الناصع، مرورا بحقبة غزو آل خليفة لها في سنة 1782م حتى يومنا هذا.

يقول أستاذ البصيرة عبدالوهاب حسين: «الكلّ يدرك بأن الحق يحتاج إلى قوة تحميه، وإذا فقدت هذه القوة يضيع الحق والعدل، وتضيع الحرية والفضيلة، ويحل محلها الباطل والظلم والرذيلة والدكتاتورية والاستبداد والذل والهوان. وقد ثبت بالعقل والنص والحس والتجربة: بأنه لا يمكن إيقاظ الأمم والشعوب، وتحقيق العزة والكرامة والتقدم والرخاء لها، بدون أن تكون لدى أبنائها ثقافة الشهادة، والرغبة في التضحية والفداء من أجل الحق والعدل والفضيلة والتقدم والازدهار في الحياة».

كتاب قافلة الخلود هو كتاب توثيقي مصوّر يحتوي على معلومات عن معظم شهداء البحرين من خمسينيات القرن الماضي إلى الآن، ومن الجدير بالذكر بأن بعض الشهداء لم يوثّقهم الكتاب بسبب قلة المصادر الموجودة حولهم، وعدم توفّر معلومات عنهم بشكل مجزي.

تطلق دار الوفاء للثقافة والإعلام هذا الكتاب بمناسبة عيد الشهداء في البحرين للعام 2019 م، والذي يصادف تاريخ 17 ديسمبر من كل عام، سائلين الله مولى عز وجل الرحمة والغفران لشهدائنا الأبرار والسير على نهجهم وطريقهم حتى تحقيق الحكم الإلهي في الأرض.

هوية الكتاب

  • اسم الكتاب: كتاب قافلة الخلود – قائمة شهداء البحرين
  • إعداد: دار الوفاء للثقافة والإعلام
  • نشر: دار الوفاء للثقافة والإعلام
  • عدد الصفحات: 183 صفحة

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق