البحرين

قناة الإباء تعرض وثائقي “ثأر الأحرار” غداً الخميس

البحرين – (الأبدال): تعرض شاشة قناة الإباء مساء غد الخميس عند الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت البحرين، الفيلم الوثائقي “ثأر الأحرار” من إنتاج دائرة الإعلام العسكري في تنظيم المقاومة الإسلامية في البحرين “سرايا الأشتر”.

وكانت دائرة الإعلام العسكري لسرايا الأشتر قد نشرت برومو لفيلم بعنوان “ثأر الأحرار” يحكي عن أسرار عملية ثأر الأحرار، العملية التي تعد واحدة من أقوى عمليات المقاومة في تاريخ البحرين الحديث آنذاك.

وسيتضمن الفيلم بحسب “البرمو” القصير عن أسرار وتفاصيل عملية عملية ثأر الأحرار التي نفذتها “سرايا الأشتر” في (3 مارس/آذار 2014) بمنطقة الديه غرب المنامة، نتج عنها مقتل ثلاثة من قوات الشرطة وإصابة 11 آخرين حسب إعلان الجهات الرسمية في البحرين.

وأجبر مقتل الضابط الإماراتي “طارق الشحي” في عملية ثأر الأحرار، سلطات البحرين والإمارات على الإعتراف بتورط قوات درع الجزيرة في قمع المحتجين لأوّل مرة وإن زعمت أن مشاركته كانت تحت غطاء ما يسمّى بقوة “أمواج الخليج”.

ويعد الثالث من مارس/آذار 2014 منعطف تاريخي في عمليات المقاومة، وصفه مراقبون بأنّه تطوّر غير مسبوق في الخليج كله منذ الحرب العراقية الإيرانية، وعلامة بارزة في الأحداث الزمنية لثورة 14 فبراير التي لا زالت مشتعلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى