شهداء البحرين

الشهيد عبد العزيز جمعة عياد

بطاقة الشهيد

  • العمر: 33 عام
  • المنطقة: مدينة الزهراء دوار 22 “الأصل من الحجر”
  • تاريخ الاستشهاد: 17/3/2011م.
  • سبب الاستشهاد: التعذيب

غاب الشهيد عن منزله لعدة أيام بسبب كونه في المعسكر للطوارئ ، كحال جميع العسكريين ، و اقتصر تواصله مع عائلته على المكالمات الهاتفية ، أو الزيارات القصيرة التي عاد فيها للمنزل و كان آخرها بتاريخ 12 مارس 2011م ، و أخر المكالمات بتاريخ 15 مارس 2011م حيث انقطعت أخباره ولم يتمكن اهله من الاطمئنان عليه رغم محاولاتهم المتكررة حيث يتم اخبارهم في كل مرة بأنه لا يسمح له بحمل الهاتف النقال.

بتاريخ 24 مارس 2011م تلقت عائلته اتصال يفيد بنقله إلى المستشفى العسكري حيث تعرض إلى وعكه صحية ومعاودة الاتصال بهم بعد مرور ما يقارب الساعتين واخبارهم بأنه فارق الحياة جراء تعرضه إلى سكته قلبية.

و بسبب الاجواء التي تمر بها البلاد لم تتمكن عائلته من الذهاب للمستشفى ، وحين قام شقيقه بالاتصال بالمستشفى للسؤال عنه نفى المستشفى وجود مريض بهذا الاسم ، فعاودت اعائلته الاتصال بالقيادة لقوة دفاع البحرين فأخبروهم بأن عزيز توفى و خذوا جثمانه من ثلاجة الموتى بالمستشفى العسكري.

بعد استلم جثته تبين وجود أثار التعذيب الصعق الكهربائي على جسمه وبأنه قتل بتاريخ 17 مارس تحت التعذيب بالصعق بالكهرباء في السجن بعد اعتقاله وتعذيبه بسبب رفضه الأوامر بانضمامه إلى فرقة القناصة لقمع الاحتجاجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى