التحالف الدولي يعلن حصيلة ضحايا هجوم معسكر التاجي الثاني

من الأمريكيين فقط

العراق – (الأبدال): أعلن التحالف الدولي في العراق، حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف معسكر التاجي اليوم السبت. وقال التحالف في بيان، إن الهجوم أدى إلى “إصابة ثلاثة جنود اميركيين”. 

وكان المتحدث باسم التحالف الدولي، مايلز كاجينز، أكد في وقت سابق، سقوط 25 صاروخا على معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد.

وقال كاجينز في تدوينة تابعها “الأبدال”، السبت (14 مارس/اذار 2020)، إن “ما لا يقل عن 25 صاروخاً عيار 107 ملم سقطت على قاعدة معسكر التاجي العراقي التي تستضيف قوات التحالف الدولي”، مضيفاً أن “التقييم والتحقيق مستمران”.

قبل ذلك، كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان جديد، السبت، عن عدد الصواريخ التي استهدفت قاعدة التاجي شمالي بغداد، فيما أكدت أن الجرحى وهم من العراقيين في حالة حرجة.

وقال بيان للقيادة تلقى “الأبدال”، نسخة منه اليوم، (14 مارس/آذار 2020)، إنه “في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً من اليوم السبت 14 آذار  2020 تعرض معسكر التاجي الى عدوان سافر اخر بعد سقوط ٣٣ صاروخاً نوع كاتيوشا على وحدات الدفاع الجوي العراقي  وقرب بعثة التحالف الدولي، وقد عثرت قواتنا على سبعة منصات تم اطلاق الصواريخ منها في منطقة ابو عظام  قرب التاجي شمالي العاصمة بغداد، ووجدت فيها  24 صاروخاً جاهزاً للإطلاق، حيث عملت على ابطال مفعولها. وتسبب هذا العدوان الغاشم بجرح  عدد من منتسبي الدفاع الجوي وهم بحالة حرجة جداً”.

وفي وقت لاحق أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن اعتقال صاحب المرآب الذي انطلقت منه الصواريخ التي استهدفت معسكر التاجي صباح اليوم، فضلا عن جميع العاملين فيه، برفقة عناصر نقطة التفتيش القريبة من مكان الإطلاق.

وذكر بيان مقتضب للعمليات تلقى “الأبدال” نسخة منه، أنه “عثرت قواتنا الامنية على مكان إطلاق صواريخ الكاتيوشا التي استهدفت معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد، صباح اليوم ووجدت سبع منصات إطلاق داخل مرآب في منطقة ابو عظام”.

وأضاف بيان العمليات “كما القت قواتنا القبض على صاحب المرآب والعاملين فيه، فضلا عن القاء القبض على جميع منتسبي نقطة التفتيش القريية منه التابعة الى قيادة شرطة بغداد وإحالتهم جميعاً للتحقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق