جولة الصحافة

نص بيان وزارة الدفاع الأمريكية بعد قصف مقار كتائب حزب الله

جولة الصحافة – (الأبدال): أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون بياناً عقب عملية القصف التي تعرضت لها مقار كتائب حزب الله ومختلف فصائل الحشد الشعبي في جرف الصخر بمحافظة بابل ومناطق أخرى داخل العراق.

نص بيان وزارة الدفاع الأميركية

“في وقت سابق من هذا المساء ، شنت الولايات المتحدة ضربات دفاعية دقيقة ضد منشآت كتائب حزب الله في جميع أنحاء العراق.  استهدفت هذه الضربات خمسة مرافق لتخزين الأسلحة لتقليل قدرتها بشكل كبير على شن هجمات في المستقبل ضد قوات تحالف عملية الحل المتأصل  تشمل مرافق تخزين الأسلحة هذه مرافق تحتوي على أسلحة تستخدم لاستهداف القوات الأمريكية وقوات التحالف”.

كانت هذه الضربات دفاعية ونسبية واستجابة مباشرة للتهديد الذي تشكله الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران (SMG) التي تواصل مهاجمة القواعد التي تستضيف قوات التحالف التابعة لمنظمة OIR.

أسفر هجوم أمس على معسكر التاجي عن مقتل جنديين أمريكيين وأحد جنود المملكة المتحدة وإصابة 14 آخرين.  وكانت هذه أحدث حلقة في سلسلة الهجمات الصاروخية التي شنتها SMG المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية وأفراد التحالف – مما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة العشرات ، بما في ذلك قوات الأمن العراقية.

وقال وزير الدفاع مارك إسبر  “إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد شعبنا أو مصالحنا أو حلفائنا، كما أظهرنا في الأشهر الأخيرة، سنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق والمنطقة، وأثناء المناقشات مع كبار المسؤولين العراقيين، أعادت الدائرة التأكيد على التزامها بحماية أعضاء خدمة التحالف ومنع هجمات SMG على قوات التحالف”.

وختم “يجب على هذه الجماعات الإرهابية أن توقف هجماتها على القوات الأمريكية وقوات التحالف أو تواجه عواقب في الزمان والمكان الذي نختاره، ولا تزال الولايات المتحدة والتحالف ملتزمين بهزيمة داعش وأمن العراق واستقراره وسيادته على المدى الطويل، كما سيتم تقديم معلومات إضافية بشأن ضربات الليلة في إحاطة يقدمها الجنرال كينيث ف.ماكينزي جونيور ، قائد القيادة المركزية الأمريكية في الساعة 8:30 صباحًا في غرفة إحاطة البنتاغون”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى