البحرين تصر على إقامة سباق الفورمولا واحد

رغم مخاطر تفشي فيروس كورونا

البحرين – (الأبدال): تواصل حلبة البحرين الدولية استعداداتها لاستضافة سباق جائزة البحرين الكبرى طيران الخليج 2020 للفورمولا واحد في الفترة من 19 حتى 22 مارس/آذار الجاري رغم مخاطر تفشي فيروس كورونا في البحرين.

وستصل أغلب الفرق المشاركة برفقة الإداريين والصحفيين ووسائل الإعلام في 17 و18 مارس/آذار الأمر الذي يجعل من المستحيل وضع الفرق المشاركة في الحجر الصحي، وصعوبة إتمام إجراءات الفحوصات اللازمة في مطار البحرين الدولي والتي قد تطول لمدة 24 ساعة، خصوصاً مع توافد الجماهير من كل أنحاء العالم.

ومن بين الفرق المشاركة فريق فيراري الإيطالي، حيث تعد إيطاليا واحدة من أكثر البلدان تضرراً من فيروس كورونا حيث توفي أكثر من 50 شخصاً وأكثر من 2000 حالة إصابة مؤكدة.

وإلى جانب فيراري، فإن فريق AlphaTauri المملوك لشركة ريد بول مقره إيطاليا، وهو مود إطارات Pirelli وصانع الفرامل Brabo

كما تشارك فرقة المهرجين الجوكر، هي مجموعة من المهرجين، وسيقدمون عروض السيرك وركوب الدراجات في حلبة البحرين الدولية. وقد سافرت الفرقة مؤخرا عبر أوروبا لترفيه الأطفال والعوائل، من إدنبره إلى باريس وميلانو إلى روما.

وتعد مدينة ميلانو الإيطالية مركز انتشار الوباء في إيطاليا.

من جانبها قالت حلبة البحرين الدولية في تصريحات لوسائل إعلام غربية تابعها “الأبدال” أمس الثلثاء (3 مارس/آذار )2020 إنها وضعت “تدابير محددة” للفرق والإداريين والصحفيين.

وطلبت أسماء وتفاصيل الرحلة لأي شخص زار أو مر “عبر ترانزيت” عدد من البلدان الموبوءة بفيروس كورونا بما في ذلك إيطاليا، أو الذي سيصل للبحرين عبر الإمارات العربية المتحدة.

والغت الصين سباق الجائزة الكبرى الصيني المقرر من شنغهاي 19 ابريل القادم نتيجة انتشار فيروس كورونا.

والغت MotoGP  جولتها الافتتاحية في قطر بعد أن فرضت قطر الحجر الصحي على جميع القادمين من إيطاليا.

كما فرضت فيتنام التي تستضيف سباق الجائزة الكبرى في 5 ابريل القادم الحجر الصحي على أي شخص قادم من إيطاليا أو زارها خلال فترة أسبوعين قبل الدخول إلى فيتنام. وقد أثار القرار القلق حول قدرة فيراري على المشاركة في السباق.

المصدر
الأبدالوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق