البحرين

مظاهرات واعتقالات عشية ذكرى إنطلاق ثورة البحرين

رغم الانتشار العسكري الواسع

البحرين – (الأبدال): تظاهر المئات في مناطق وقرى البحرين، اليوم الخميس، تلبية لدعوة قوى المعارضة عشية الذكرى التاسعة لإنطلاق ثورة 14 فبراير، فيما نشرت قوات الأمن البحرينية تعزيزات عسكرية في الشوارع الرئيسية ومداخل القرى في محاولة لمنع المظاهرات.

وتوقفت الحياة التجارية بعد إغلاق جماعي للمحال التجارية في قرى ومدن البحرين، تبعه إطفاء للأنوار الخارجية للمنازل والمباني، وخروج مظاهرات اجتاحت ما لا يقل عن 15 منطقة في مختلف محافظات البلاد.

وشملت التظاهرات مناطق: كرانة، باربار، البلاد القديم، المرخ، المصلى، كرباباد، السنابس، المعامير، توبلي، عالي، المنامة، الدير، سماهيج.

وأظهرت مشاهد مرئية ترديد المتحجين لشعارات “الله أكبر”، “لن نركع إلا لله”، “يسقط حمد” في إشاره لحاكم البحرين حمد آل خليفة، وشعارات تكرم الشهداء وتطالب بإسقاط النظام الملكي الحاكم.

وأحرق المحتجون إطارات السيارات، واستخدموا الحجارة، وحاويات النفايات، وغصون الأشجار في سد الطرق في القرى.

وشهدت البلاد القديم قرب العاصمة المنامة صدامات مباشرة بين المحتجين والقوات التي اعترضت التظاهرات. فيما اعتقل خمسة مواطنين خلال اعتراض قوات الأمن البحرينية للمظاهرات في بلدة المرخ غرب العاصمة المنامة.

جانب من اغلاق الطرق في البلاد القديم بعد اعتراض تظاهرة (الأبدال)
جانب من قمع المظاهرات في قرية البلاد القديم قرب المنامة (الأبدال)

وفي وقت سابق من عصر اليوم احتشد العشرات أمام رياض الشهداء في مختلف مقابر البحرين تجديداً للعهد مع الشهداء الذين سقطوا خلال ثورة 14 فبراير.

وحسب دعوة قوى المعارضة، تنطلق اليوم الجمعة تظاهرات على ثلاث جولات (صباحاً، عصراً، ليلاً) في مختلف محافظات البلاد احتفاءً بالذكرى السنوية التاسعة لإنطلاق شرارة الإنتفاضة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى