البحرين تشيد بجهود ترامب بشأن صفقة القرن والمعارضة تصف ذلك بالخيانة

البحرين – (الأبدال): أعلنت الخارجية البحرينية، عن إشادتها لجهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن “صفقة القرن” داعية إلى بدء مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت في بيان تابعه “الأبدال” اليوم الأربعاء (29 يناير/كانون الثاني 2020) ” تشيد وزارة الخارجية بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية لدفع عملية السلام”.

وأعربت الخارجية البحرينية عن “تطلعها بأن تقوم الأطراف المعنية بدراسة ما تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، وبدء مفاوضات مباشرة بين الجانبين برعاية أمريكية للتوصل لاتفاق يلبي تطلعات الشعبيّن الفلسطيني والإسرائيلي في تحقيق السلام الشامل والعادل فيما بينهما”.

في المقابل قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية، إن أي تأييد أو تماهي مع صفقة القرن الرامية إلى إنهاء القضية الفلسطينية هي خيانة، داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى رفض الصفقة.

وأكدت على أن من يؤيد أو يتماهى مع صفقة القرن هو خائن وهو ساقط لا محالة، داعية كل شعوب العالم الحر وبالخصوص شعوبنا العربية والإسلامية وبرلماناتها وحكوماتها وقواها الحية والفاعلة إلى الرفض بشتى الوسائل المشروعة لهذه الصفقة المشئومة.

ونددت حركة الحريات والديمقراطية “حق” بإعلان الرئيس الأمريكي ترمب لما يسمى بصفقة القرن.

وقالت في بيان صحفي اليوم الأربعاء، نرفض ما تسمى صفقة القرن التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي والتي يهدف من ورائها لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على مقاومة الإحتلال الصهيوني”.

وتابعت “يجب على الأمتين العربية و الإسلامية مقاومة هذه المؤامرة و إسقاطها بكل السبل المشروعة؛ وإن إسقاط هذه الصفقة سيكون له أثراً كبيراً جداً على مستقبل الصراع مع كيان العدو الإسرائيلي”.

فيما عبر تيار الوفاء الإسلامي في بيان عن موقفه وموقف شعب البحرين ” الرافض والمُدين للمؤامرة الأمريكية الصهيونية ضد فلسطين والقدس، كما نشجب دعم الحكم السعودي وحلفاء أمريكا من أنظمة المنطقة لهذه المؤامرة”.

ودعا شعب البحرين إلى “رفع الصوت عاليا ضد أمريكا والكيان الصهيوني والتآمر العربي الرسمي والخليفي على القضية الفلسطينية”.

المصدر
الأبدالوزارة الخارجية البحرينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق