البحرين توقع مذكرة تعاون مع الهند في الأمن السيبراني

البحرين – (الأبدال): وقعت البحرين مع وزارة العلوم والتكنولوجيا في حكومة ولاية كارناتاكا التابعة للهند مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني والذكاء الإصطناعي وغيرها من التقنيات.

وتهدف الاتفاقية التي جرى توقيعها في الاجتماع السنوي الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس إلى بناء بناء أنظمة تكنولوجية قوية، وتطوير البرامج التعليمية والمناهج المتعقلة بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

ويشمل ذلك تسهيل وتعزيز التعاون بين السلطات ذات الصلة مثل الجامعات والمؤسسات البحثية وخبراء التكنولوجيا والوكالات الحكومية.

وتعد كارناتاكا مركز تكنولوجي رائد في العالم، وتضم أكثر من 1.2 مليون محترف في مجال البرمجيات، وأكثر من 80% من شركات فورتشن مما يجعلها الوجهة الأولى لتكنولوجيا المعلومات.

وحسب الاتفاقية الموقعة فإن البحرين سوف تستفيد من خبرة كارناتاكا في تقنيات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، في حين ستحصل كارناتاكا إلى النظم الإيكولوجية FinTech الشهيرة في البحرين.

في السياق قالت السكرتيرة في قسم تكنولوجيا المعلومات في حكومة ولاية كارناتاكا الدكتورة إ.ف. رامانا ريدي “نحن في الواقع سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مجلس البحرين للتطوير الاقتصادي. الأطراف في تعاون اليوم تضع الأساس لشراكة طويلة الأجل في مجالات Fintech و IoT و AI والأمن السيبراني. ونحن نمضي قدمًا بشكل كبير. من المثير أن نفكر فيما قد نحققه من خلال التعاون والابتكار المتبادل وتبادل المعرفة”.

المصدر
الأبدالشبكة الأخبار الكبيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق