الشهيد السيد محمد ضياء علوي

الاسم: السيد محمد ضياء السيد شبر السيد حسين علوي.

 تاريخ ولادته: ولد الشهيد السعيد في عام 1967م.

 منطقة سكنه: جزيرة سترة.

 مواصفاته:

  • متميزاً بالتقوى وطهارة الروح.
  • دمث الأخلاق حسن العشرة.
  • ورعاً مراقباً لنفسه.
  • متواضعاً.
  • عابداً، مواظباً على صلاة الليل.. يتجنب نوم الطلوعين ويبقى مشتغلاً بالذكر إلى الصباح، ثم يسجد سجدة الشكر وعادة ما يغلب عليه النوم وهو في حالة سجوده.
  • مجداًفي دروسه، وقد كان ينكب على دروسه اثناء رجوعه من الجبهة، ويقطع شوطاً كبيراً في الدروس التي خلفها من خلال أشرطة: الكاسيت التي اشتراها ــ قبل ان يكون هناك توسع في المكتبات الصوتية كما عليه اليوم ــ وكان يسجلها له أحد أصدقائه.

   جوانب من حياته:

 1 ــ كان شديد الالتفات إلى صغائر الأمور، ينقل احد زملائه انه بينما كنّا ذات يوم نتناول افطار الصباح، التفت الشهيد إلى بعض الأحجار المتبقية خلف الخبز، فعلق قائلاً قد يشكل رميها ولابد من ارجاعها الأن المتعارف تنظيفها في نفس المخبز.

 2 ــ حكى عنه بعض اصحابه أنه رجع من الجبهة. وفي اليوم الذي عزم فيه على الذهاب إليها سمعنا دوي انفجار، إذ كانت قم في تلك الآونة هدفاً للصواريخ والطائرات البعثية، وقد كان الشهيد نائماً، فاستيقظ من نومه وهو يقول ان شاء الله لم يقصف محطة القطار.

وكان السر في وجله (رحمه الله) أنه كان خائفاً من ان يعوقه شيء عن السفر إلى جبهات القتال.

الحالة العلمية:

 كان (رحمه الله) مشتغلاً في دراسة مقدمات الدروس الدينية في الحوزة العلمية بقم المقدسة. شهادته.

 بعد شهرين تقريباً من شهادة البطلين الشيخ موسى البابور والشيخ خليفة الحداد، وبالتحديد في 23/5/1407هــ، ارتفعت روحه الطاهرة وسقط مضرجاً بدمائه في عمليات كربلاء الخامسة في منطقة “شلمچه” والتي كانت من أشد المعارك في حرب الثمان سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق