محور المقاومة

كتائب حزب الله تشيد معكسراً ضخماً على الحدود مع سوريا

العراق – (الأبدال): باشرت كتائب حزب الله العراقية، بتشييد معسكر جديد لها على طريق عكاشات – القائم على الحدود مع سوريا، ليكون  بديلاً عن المعسكر السابق الذي دمرته طائراتٌ أميركية نهاية ديسمبر/كانون الأول 2019.

المقر الجديد الذي تم اختياره، هو موقعٌ تركه الجيش العراقي، جرى تأهيله  ليكون أكبر من المقر السابق الذي تعرّض للقصف، على أن ينتقل إليه مجاهدي كتائب حزب الله نهاية يناير كانون الثاني الجاري.

وأكد القيادي في الحشد الشعبي، علي الفريجي، أن الضربة الأميركية على معسكر كتائب حزب الله “لم تنهِ وجوده، وهو حالياً منتشر في مواقع بديلة على الحدود”.

وأكد أن المعسكرات الموجودة على الحدود التابعة للحشد الشعبي مهمتها “المشاركة في تأمين الشريط الحدودي العراقي السوري، ولا تحوي مخازن أو مستودعات أسلحة، بل مقرات وجود لأفراد الحشد الشعبي”.

وتحمل كتائب حزب الله اسم (اللواء 45) ضمن التسميات الجديدة التي اعتمدتها الحكومة العراقية ضمن ما يعرف بقانون (هيكلة الحشد الشعبي).

في وقت سابق أعلنت كتائب حزب الله عن تأييدها لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للخروج بتظاهرات مليونية، للمطالبة بإخراج القوات الأميركية من العراق.

المصدر
الأبدال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى