محور المقاومة

روحاني: أرغمنا أمريكا على التراجع عن تهديداتها

إيران – (الأبدال): أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الخميس، أن الضربات الصاروخية لبلاده ضد القواعد العسكرية الأميركية في العراق “أرغمت” الولايات المتحدة على “التراجع عن تهديداتها”.

وقال روحاني في كلمة متلفزة، اليوم الخميس (16 يناير/كانون الثاني 2020)، إن “طهران لم يعد لديها أي التزامات بالاتفاق النووي، وأنه لا قيود على البرنامج النووي الإيراني، بعد انسحاب الولايات المتحدة منه”.

وأضاف أن “الأمريكيين انتهجوا خططا سقيمة وخاطئة ضد إيران، وأن الشعب الإيراني أصبح اليوم أكثر قوة وعزيمة في مواجهة الحظر والمؤامرات الأمريكية”.

وبشأن الغارة التي استشهد فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، أكد روحاني “أنها أثّرت على أسواق العملات وأسعار النفط في العالم، وخلفت أثارا سياسية ونفسية على صعيد المنطقة ككل”.

وعلّق روحاني على الرد الإيراني بعد مقتل سليماني، قائلاً “هل توجد دولة في العالم اليوم تعلن لأميركا صراحة، أنها أمطرت إحدى قواعدها العسكرية الرئيسية في المنطقة بالصواريخ؟”.

وشدد على أن “الشعب الإيراني ليس كباقي الشعوب، كي يخضع لسياسات أمريكا، وأن مخططات الأعداء لن تحرف هذا الشعب عن مساره، رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد اليوم جراء ممارسات قوى عالمية متغطرسة تنتهك القوانين الدولية وأعلنت رسميا الحرب ضد البلاد”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى