البحرين تدفع 13.26 مليون دولار لبناء جامعة في إسلام آباد

في ظل أوضاع اقتصادية قاسية يعيشها مواطنوها

جولة الصحافة – (الأبدال): أفادت وسائل إعلام باكستانية عن منح حكومة البحرين 13.26 مليون دولار لبناء جامعة الملك حمد للتمريض في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وأوضحت الدكتورة نوشين حميد، السكرتيرة البرلمانية للخدمات الصحية ” أن جامعة الملك حمد للتمريض ستنشأ بالتعاون مع حكومة البحرين في غضون 40 شهراً”.

وقالت نوشين حمد “تم الحصول على قطعة أرض لبناء جامعة الملك حمد للتمريض في العاصمة إسلام آباد”. وأضافت “البحرين ستوفر 13.26 مليون دولار لبناء هذه الجامعة”.

وفي الأيام الماضية تعددت اللقاءات الرسمية بين حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وشقيقه رئيس الحرس الوطني محمّد بن عيسى آل خليفة، ومسؤولين عسكريين باكستانيين، ضمن مساعي رفع تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين الجانبين.

واستقبل حاكم البحرين رئيس هيئة أركان القوات الجويّة الباكستانية، مجاهد أنور خان بمناسبة زيارته للبلاد.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في المجال الدفاعي والعسكري، بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة “بنا”.

يذكر أن رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، قد توجه للبحرين في زيارة رسمية الشهر الماضي تلبية لدعوة من حاكم البحرين للمشاركة في احتفالات عيد جلوسه على كرسي الحكم.

ذكرت قناة “جيو نيوز” الباكستانية نقلا عن بيان لوزارة الخارجية الباكستانية أن خان رافقه خلال زيارته وفد رفيع المستوى يضم أعضاء من مجلس الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين.

المصدر
الأبدالurdupointTNSوكالة أنباء البحرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق