كتاب سأنتظرك

خواطر ومذكّرات إبنة شينا زوجة الشهيد ستار إبراهيمي هجير

نبذة عن الكتاب

إنّه كتاب يروي سيرة السيدة “قدم خير محمدي كنعان“، زوجة الشهيد ستّار إبراهيمي هجيرأو “صمد” كما كانوا ينادونه في العائلة. وقدم هي صغيرة إخوتها ومدلّلة أبيها، شاء القدر أن تكون زوجة مجاهد عاهد نفسه أن يكون جنديًّا للإمام حتى آخر قطرة من دمه. وبسبب هذا العهد، لم تقض قدم شهرًا واحدًا متواصلًا مع زوجها، فقد بدأ نشاطه قبل انتصار الثورة، ولم يُثنه شيء عن مواصلة الدفاع عن الثورة وخطّ الإمام. فحارب “منافقي الداخل”، وكان قد أُصيب إثر قنبلة خبّأتها امرأةلم يقم بتفتيشها حفاظًا على الضوابط الشرعية، وقاتل في الجبهات أثناء الحرب المفروضة، إلى أن أُصيب في معركة كربلاء 5، وارتفع شهيدًا.

يروي الكتاب يوميّات زوجة مجاهد كثيرًا ما يتغيّب عن منزله، فتتحمّل وحدها عبء الاهتمام بالأطفال، وتقوم بنفسها بمهمة إدارة المنزل، لتأمين احتياجاته… تذهب لتعبئة المازوت، وتجرف الثلج عن السطح حتى! وكانت ابنةُ “شينا” تنقم على الحرب التي ما تركتها وشأنها وأرخت بكلّ مآسيها على عائلتها، فيصوّر الكتاب، بقالب من الحبّ والإيثار،

الجدل الذي يحصل بين هذه المرأة التي ما فتئت تنتظر زوجها ليعود، والزوج المجاهد المفعم بالعواطف الإنسانية والأحاسيس الثوريّة الذييحاول أن يبثّها لزوجته ليحثّها على الصبر. يُقدّم هذا الكتاب نموذجًا للمرأة المضحيّة الصابرة، ويرسل عبرها تحيّة إجلال وتكريم لكلّ من يُماثلها، ممّن شاركن في صنع الانتصارات، واستحقين أن يُخلّد ذكرهنّ -كأزواجهنّ – على صفحات المجد.

  • الكتاب: سأنتظرك
  • نشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية
  • إعداد: مركز نون للتأليف والترجمة
  • الطبعة الأولى: 2016م- 1437هـ

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق