البحرين

أسلحة أمريكية للبحرين بقيمة 3.23 مليار دولار

عين على العدو – (الأبدال): وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على مبيعات لأسلحة محتملة للبحرين تبلغ قيمتها 3 مليار و238 مليون دولار في صفقتين منفصلتان حسب بيان لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع (البنتاغون).

وقال البنتاعون إن الصفقة المحتملة مع البحرين لبيع منظومة صواريخ باتريوت الدفاعية المضادة للطائرات ومعدات وأدوات داعمة ومرتبطة بالمنظومة تبلغ قيمتها 2.478 مليار دولار.

وتشمل الصفقة البحرينية المحتملة 36 صاروخ باتريوت إم آي إم-104 جي إم ئي-تي وهي نسخة مطورة يمكنها إسقاط طائرات وصواريخ كروز.

وفي إخطار منفصل أرسلته وزارة الخارجية للكونغرس تم إعطاء موافقة أيضا للبحرين لشراء أسلحة مختلفة لدعم أسطول طائراتها من طراز (إف-16 بلوك 70) و(إف-16 في) بتكلفة تقدر بنحو 750 مليون دولار.

وتشمل هذه الصفقة 32 صاروخ أيه آي إم-9 إكس و20 صاروخ أيه جي إم-84 بلوك 2 هاربون و100 قنبلة جي بي يو-39 وهي قنابل صغيرة القطر تبلغ زنتها 250 رطلا وذخائر أخرى.

وأشار اخطار البنتاغون إلى أن إتمام عملية البيع المقترحة من شأنه أن يدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن أحد الحلفاء الرئيسيين من غير حلف شمال الأطلسي والذي يمثل قوة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.

وأوضح الاخطار إلى أن الصفقة المحتملة لن تخل بالتوازن العسكري في المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى