البحرين

العدو يوقع صفقات لشراء صواريخ “ايغلا” و”ميتيس” الدفاعية

الإعلام الحربي – (الأبدال): قال كراي لي رو، المتحدث بإسم شركة ” Clarion Events ” خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الروسية موسكو، إن شركة “روس أوبورون إكسبورت” التي تدير صادرات الأسلحة الروسية إلى الخارج، أنهم وقعوا الشهر الماضي على عقد لتصدير منظومات “إيغلا” المحمولة والمضادة للطائرات إلى البحرين، وعقدا آخر لتوريد منظومات صواريخ من طراز “ميتيس” المضادة للدبابات.

وأضاف كراي لي رو، أن شركة “روس أوبورون إكسبورت” ستشارك في معرض البحرين الدولي للدفاع الذي سيقام في أكتوبر/تشرين الأول المقبل. كما توقع أن يشارك في المعرض عدد من الشركات الروسية الأخرى، ومنها شركة “كلاشنيكوف” التي ستعرض منتجاتها وتشارك في عمليات رماية استعراضية.

فيما أكد سفير العدو الخليفي لدى موسكو أحمد الساعاتي أن البحرين تسعى لتوسيع التعاون العسكري مع روسيا، وتدعو موسكو إلى أن تلعب دورا أكثر فاعلية في منطقة الخليج.

وقال السفير خلال المؤتمر الصحفي نفسه، الرامي إلى الترويج للمعرض الذي سيقام في البحرين، في الفترة ما بين 16-18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إن المنامة ترغب في  تنويع تعاونها العسكري التقني الخارجي، وتوسيعه ليشمل عددا أكبر من الدول، ولاسيما روسيا.

صواريخ ايغلا

المصدر: انترفاكس

أوكسانا شفانديوك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى